منتدى الدفاع والتسلح

لكل ما يتعلق بالشؤون العسكرية


    Eurofighter Typhoon

    شاطر

    osama_1010
    Admin
    Admin

    الجنس : ذكر عدد الرسائل : 46
    تاريخ التسجيل : 07/03/2009

    Eurofighter Typhoon

    مُساهمة من طرف osama_1010 في الثلاثاء أبريل 07, 2009 3:22 am

    اليوروفايتر بين يديك ..........!









    [url=http://www.articlesextra.com/main-fotos/eurofighter-typhoon-3.jpg]
    Origin: Germany, Italy, Spain and UK
    التصنيع المانيا وايطاليا واسبانيا والمملكة المتحدة

    Type: multi-role fighter
    النوع متعددة الادوار القتالية



    Max Speed: 1,147 kt / 1,321 mph
    السرعة القصوى

    Max Range: between 463 and 556 km
    اقصى مدى

    Dimensions: span 10.50 m / 34 ft 5.5 in
    length 14,50 m / 47 ft 7 in
    height about 4.00 m / 13 ft 1.5 in
    الابعاد
    Weight: empty 9,750 kg / 21,495 lb maximum take-off 21,000 kg / 46,297 lb
    الوزن

    والأن ناتي مع اهم خصائص ومميزات التايفون

    [/url]
    [url=http://www.articlesextra.com/main-fotos/eurofighter-typhoon-3.jpg]


    [/url]

    All Air-to-Air Missiles for Eurofighter flown


    1- الصاروخ الطواف Storm Shadow II








    لقطة اخرى للصاروخ من اسفل الطائرة

    1- صاروخ Storm Shadow II سيتم تسليح التايفون والتورنيدو G4 المطورة به ومن المقرر أن يتم تسليم الدفعات الأولى من الصاروخ لسلاح الجو الملكي السعودي عام 2008 بالتدريج حتى العام 2012م. وقد جرى تسلم أكثر من 100 وحدة بالفعل منذ وقت سابق إلي لندن، وقد طلبت من جانبها، 900 Storm Shadow، التسمية الإنكليزية التي يطلقونها على إل Scalp-EG فيما وراء المحيط , بدأ التسليم بشكل كاف مبكراً لتتمكن طائرات Tornado في سلاح الجو الملكي البريطاني من استخدام هذه الصواريخ منذ مارس 2003م (في العراق). ستحصل روما على 200 من Scalp-EG وأثينا على 100 منها، وتصل كلفة Storm Shadow الوحدة إلى نحو 0.9 مليون يورو في النسخة ألسبقه وجراء تطويره إلي ألنسخه الجديدة والتي يطلق عليه اسم Storm Shadow II وتصل كلفة ألنسخه الجديدة إلي 1.1مليون يورو ، مقابل 1.66 مليون يورو للصاروخ Apache الفرنسي و 1.9 مليون يورو للصاروخ التوماهوك الأمريكي .


    This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1024x768 and weights 172KB.

    [url=http://www.eurofighter.com/Images/News/20051215/RAF%20Eurofighter%20Typhoon%20being%20loaded%20with%20AMRAAM.][url=http://www.eurofighter.com/Images/News/20051215/RAF%20Eurofighter%20Typhoon%20being%20loaded%20with%20AMRAAM.][url=http://www.eurofighter.com/Images/News/20051215/RAF%20Eurofighter%20Typhoon%20being%20loaded%20with%20AMRAAM.]
    RAF Eurofighter Typhoon being loaded with AMRAAM



    Storm Shadow II


    [/url][/url][/url]
    [url=http://www.eurofighter.com/Images/News/20051215/RAF%20Eurofighter%20Typhoon%20being%20loaded%20with%20AMRAAM.][url=http://www.eurofighter.com/Images/News/20051215/RAF%20Eurofighter%20Typhoon%20being%20loaded%20with%20AMRAAM.][url=http://www.eurofighter.com/Images/News/20051215/RAF%20Eurofighter%20Typhoon%20being%20loaded%20with%20AMRAAM.]

    This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x318 and weights 45KB.

    [/url][/url][/url]


    يستطيع Storm Shadow II ضرب أهداف عسكرية ثابتة (مرائب طائرات قتالية، ورادارات البنية التحتية، ومراكز قيادة الدفاع الجوي المعادي، والجسور.........). الصاروخ مخصص أيضاً لضربات الإنذار الأخير (رماية إثبات للإخطار الخصم بتدرج تصعيد القوة في التدابير الانتقامية)، إن لم يكن لضربات قطع الرأس، المكرسة للتخلص جسدياً من المسئولين السياسيين أو العسكريين في بلد ما.
    إلا أن ميزات ال Storm Shadow II عن ألنسخه ألسابقة هي جاعل منه بشكل خاص سلاح استخدام استراتيجيً جو - أرض "اضرب وانس" الدقيقة التي يمكن إطلاقها من مسافة تصل مده إلي 1030كم من الهدف, يتأمن نظام التوجيه، كما هو في Apache الفرنسي ، بوساطة محطة قصور ذاتي centrale inertielle ومنظومة تحديد مواقع على الأرض GPS ومقياس ارتفاع لاسلكي و وبفضل منظومة ملاحته العاملة بالقصور الذاتي مع المتابعة الميدانية، يستطيع ال Storm Shadow II ذو الأشكال والمواد المدروسة بهدف تحسين خفْيته الكهرومغناطيسية وبالأشعة تحت الحمراء، أن يحلق على ارتفاع منخفض جداً وأن يصبح صعب الاكتشاف من جانب الدفاعات المعادية. وتؤمن المنظومة التحديد النهائي للهدف.

    BAe Sky Flash






    لكن نقطة ضعف الصاروخ الوحيدة هي شرط الاستعانة بمنظومة تحديد المواقع على الأرض الأمريكية GPS هذا الخيار تتمنى السلطات الفرنسية والسعودية والبريطانية تحاشيه لأسباب واضحة جدا .

    في مارس/آذار 2005، رئيس هيئة أركان القوة الجوية الأمريكيةِ الجنرالِ جون بي . Jumper، هو الشخص الوحيد الذي طيّرَ على كلاً من إعصار Euro fighter وRaptor، تَكلّمَ مع أخبارِ مجلة القوة الجويةِ الأمريكية حول هذه الطائرةِ. قالَ : بأنّ Euro fighter و Raptor كلاهما سريع ومحنّك وممتاز لكن ما زالتَ أجد صعوبة للمُقَارَنَة أيه أفضل بينRaptor و التايفون وقال: هم أنواعَ مختلفةَ مِنْ الطائراتِ وطَلَبت منه المجلة المُقَارَنَة بشكل أخرى وقال Raptor سيارة ناسكار أم Typhoon سيارة سباق درجة أولى ويضأ هم كلتا الإثارة بطرق مختلفة، لَكنَّهم مُصَمَّمون للمستويات المختلفةِ مِنْ الأداءِ الممتاز .








    osama_1010
    Admin
    Admin

    الجنس : ذكر عدد الرسائل : 46
    تاريخ التسجيل : 07/03/2009

    رد: Eurofighter Typhoon

    مُساهمة من طرف osama_1010 في الثلاثاء أبريل 07, 2009 3:24 am

    وهكذا، سيكون من المتصور مستقبلاً اللجوء السعودي إلى منظومة الملاحة الأوروبية غاليليو Galileo الخاصة بالأقمار الصناعية.





    التايفون محملة بصواريخ السايواندر Sidewinder

    Sidewinder

    2-الصاروخ قصير ومتوسط المدى جو - جو(ASRAAM)





    تم تطوير هذا الصاروخ أصلا في إطار ما كان يعتقد أنه عمل مشترك بين ضفتي الأطلنطي لتطوير الصواريخ جو -جو للاشتباك خارج مجال الرؤية BVRAAM وداخل مجال الرؤية WVRAAM ونتيجة لذلك كان يعرف في الولايات المتحدة الأمريكية تحت اسم 132AIM. ثم دخول هذا الصاروخ الخدمة مع القوات الجوية الملكية البريطانية في يناير لعام 2002 حيث يتم استخدامه مع الطائرة (تورنيدو GR-3) وتأخر دخول هذا الصاروخ للخدمة لمدة عام تقريبا وذلك لحدوث خلافات بين وزارة الدفاع البريطانية وشركة MBDA أثناء المناقشات التي سبقت توقيع العقد في عام 2001.

    يتميز الصاروخ المتقدم قصير ومتوسط المدى جو - جو - (ASRAAM)



    يتميز بالسرعة العالية وحاسب آلي متقدم وقدرته على الارتباط بالهدف بعد إطلاقه. يستخدم باحث الصاروخ مصفوفة من عناصر اكتشاف الأشعة تحت الحمراء تتكون من 128×128 عنصرا تستخدم أيضا مع الصاروخ AIM-9X. يمكن للصاروخ إن يشتبك مع الأهداف الموجودة في أي مكان في نصف الكرة الأمامي مع قدرته على الاشتباك مع الأهداف التي تنحرف بزاوية 90 درجة عن محور خط البصر، كما أن محركه الصاروخي الكبير يوفر له القدرة على تتبع الهدف مما يحقق منطقة (لاهروب) (No escape zone) أكبر في المرحلة النهائية للاشتباك. يدعي مصممو الصاروخ أن الباحث المستخدم معه متقدم بدرجة يمكنه معها تقطيع 87% من أجزاء الطائرة الذي سيصيبه، وبذلك يمكن تصنيف هذا الصاروخ على أنه من النوع الذي يصيب الهدف ليدمره فقط وليس للإصابة الجزئية كم في بعض الصورايخ ، كما أن رأسه الحربية مزودة بصمام تقاربي (Proximity Fuse) شديد الانفجار .


    من النقط المثيرة في الصاروخ المتقدم قصير المدى (ASRAAM) أن مطلب كل من القوات الجوية الملكية البريطانية و الجوية الملكية السعودية لذلك تعامل شركة MBDA لتحقيق ذلك المطلب يختلف بدرجة ما عن الصواريخ قصيرة المدى جدا التي لها درجة عالية من خفة الحركة مثل 73 -R الروسي وبايثون 4 الإسرائيلي من حيث تكتيكات القتال الجوي، فقد أخذت المطالب عند التصميم في اعتبارها الطائرة الأوربية يورو فايتر وبذلك حاول التصميم أن يدفع بعيدا إلى أكبر حد ممكن منطقة الاشتباك عن الطائرة فقد أفاد مسئولو شركة MBDA أن شكل الاشتباك قد تحرك من نمط ما يسمى بقتال السكين (Fight-knife) إلى شكل آخر يتم فيه محاولة تدمير الخصم على أبعد مسافة ممكنة، وقد روعي ذلك في تصميم الصاروخ المتقدم قصير المدى (ASRAAM) الذي يوفر محركه دفعاً أكبر يزيد بمقدار 70% عن الصواريخ المناظرة وذلك بالإضافة إلى تحسين خفة حركته.

    osama_1010
    Admin
    Admin

    الجنس : ذكر عدد الرسائل : 46
    تاريخ التسجيل : 07/03/2009

    رد: Eurofighter Typhoon

    مُساهمة من طرف osama_1010 في الثلاثاء أبريل 07, 2009 3:26 am



    في نفس الوقت الذي يتمتع به الصاروخ المتقدم قصير المدى (ASRAAM) بالمدى الطويل نسيبا إلا أنه يتمتع بخصائص أخرى هامة مثل خفة الحركة وبالرغم من أن الميزة الأخيرة لا يمكن مقارنتها مع الصواريخ المماثلة الأخرى (إلا أن مسئولي الشركة يقولون إن خفة الحركة العالية عند خط البصر قد تكون لها عيوبها حيث من الممكن أن يتم ربط الصاروخ على أحد الأهداف الصديقة).
    تم تكامل هذا الصارخ مع الطائرة تورنيدو GR4 في المرحلة الأولى ثم بعد ذلك سيتم استخدامه مع اسطول طائرات القوات الجوية الملكية البريطانية بما فيها الطائرة جاجوار (تم فعلا تجهيزها لاستقبال هذا الصاروخ) والطائرة يوروفايتر، كما أن هذا الصاروخ سيتم تكامله مع الطائرات المشتركة الهجومية المقاتلة (JSF) طراز F-35 التي ستستخدمها المملكة المتحدة لأن خاصية الربط على الهدف بعد الإطلاق ستوفر ميزة إمكانية قيام الطيار بفتح أبواب حارات السلاح لحظياً ليتم إطلاق الصاروخ. سيتم أيضاً استخدام هذا الصاروخ مع الطائراتF-18 الموجودة مع القوات الجوية الملكية البريطانية وهو ما سيوفر لشركة MBDA إمكانية تصدير هذا الصاروخ لحائزي تلك الطائرة مثل أسبانيا وكندا و هو ما يفتح أسواقا جديدة لهذا الصاروخ المتقدم خصوصنا السعودية التي لديه 72طائرة يوروفايتر

    الدول العربية التي اختارت وتسعى لشراء التايفون هي المملكة العربية السعودية



    AFS-design Eurofighter Typhoon


    AFS-design brings a excellent rendition of Eurofighter Typhoon. The Eurofighter is a single-seat, twin-engine, agile combat aircraft which will be used in the air-to-air, air-to-ground and tactical reconnaissance roles.

    Developed by Europe’s leading aerospace companies, Eurofighter Typhoon is now in service with the Air Forces of Germany, Spain, Italy and the United Kingdom and will fulfil Air Force requirements well into the 21st Century. Aircraft production is ongoing and with 638 aircraft under contract to the four Partner Nations and Austria, as the first export customer.

    The design of Eurofighter Typhoon is optimised for air dominance performance with high instantaneous and sustained turn rates, and specific excess power. Special emphasis has been placed on low wing loading, high thrust to weight ratio, excellent all round vision and carefree handling


    منقول

    ليبي حر
    تحت التجنيد
    تحت التجنيد

    الجنس : ذكر عدد الرسائل : 7
    العمر : 28
    تاريخ التسجيل : 21/08/2011

    رد: Eurofighter Typhoon

    مُساهمة من طرف ليبي حر في الأحد أغسطس 21, 2011 9:31 am

    شكر جزيلا لك

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 10:46 am